رؤيا

المدونة

تفسير رؤية يوم القيامة في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية يوم القيامة

تفسير رؤية يوم القيامة في المنام لابن سيرين بالنجاة من شر الأعداء وتحقيق العدل، ومن رأى أن القيامة قامت في الحلم فإن عدل الله يبسط في المكان الذي رآه وإن كان أهل ذلك المكان ظالمين انتقم منهم وإن كانوا مظلومين انتصروا ومن كان في خصومة فإنه ينتصر، ومن رأى أنه حشر يوم القيامة لوحده أو مع شخص آخر في المنام فإنه يكون ظالم مع الآخرين.

تفسير رؤية يوم القيامة في المنام للنابلسي تدلّ على هلاك الظالمين بنصر من الله تعالى، والحلم بالنفخ بالصور يدلّ على نجاة الصالحين، وقد تدلّ رؤية القيامة في المنام على ظهور أحد علاماتها كسفك الدماء والهرج وإمارات السوء.

تفسير حلم يوم القيامة وذكر الله

إذا رأيت أنك اقتربت من الحساب يوم القيامة في المنام فذلك يدلّ على الإعراض عن الحق لقوله تعالى “اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون”، والحساب اليسير في يوم القيامة في الحلم يدلّ على الصلاح في الدين، أما الحساب الشديد في المنام يدلّ على الخسران.

من رأى أن أعماله وضعت في الميزان ورجحت حسناته على سيئاته يوم القيامة في الحلم فإن له عند الله مثوبة جزيلة وإن رجحت سيئاته فإن أمر دينه مخوف عليه، ومن رأى أن ملكاً أعطاه كتاباً وقال له اقرأ كتابك في المنام فهذا يدلّ على أنه على الصراط وأنه مستقيم على الدين.

يقول ابن شاهين من رأى أن القيامة قد قامت في المنام سلط الله على ظالمه شدة ومضرة، ومن رأى شيئاً من علامات يوم القيامة في الحلم فهذا يدلّ على فتنة تظهر فيهلك فيها قوم وينجو آخرون، وخروج الدجال في المنام يدلّ على بدعة وضلالة يظهر في الناس، ورؤية النفخ في الصور في الحلم تدلّ على المرض أو إنذار السلطان، والله أعلم.

  • رؤية يوم القيامة ونطق الشهادتين في الحلم تدلّ على حسن الخاتمة والصلاح في الدين، ومن رأى أنه لا يستطيع نطق الشهادتين في يوم القيامة في المنام فهذا يدل على سوء خاتمته، ورؤية نطق الشهادتين أكثر من مرة يوم القيامة في الحلم تدل على نيل المغفرة من الذنوب، وحلم نطق التشهد بصوت عالي يوم القيامة يدل على التوبة عن المعاصي.
  • الخوف ونطق الشهادتين يوم القيامة في المنام يدل على الابتعاد عن الشهوات، ومن رأى أنه يتشهد برفع الإصبع يوم القيامة في الحلم فهذا يدل على قول الحق وإنهاء الظلم.
  • سماع شخص ينطق الشهادتين في يوم القيامة في المنام يدل على تحذير للرائي لغفلته عن الدين، ومن رأى شخص ميت ينطق الشهادتين يوم القيامة في الحلم فهذا يدل على حسن منزلته في الآخرة.
  • رؤية يوم القيامة وذكر الله في الحلم تدل على الصلاح في الدين، ومن رأى أنه يستغفر الله في يوم القيامة في المنام فإنه يتوب توبة تقبل عند الله تعالى.
تفسير حلم يوم القيامة للمراهقين
  • رؤية يوم القيامة وانشقاق الأرض في المنام تدل على وقوع الظلم وإظهار الفواحش، ومن رأى الأرض تنشق وتبتلع كل شي يوم القيامة في الحلم فهذا يدل على البلاء والهلاك الذي يصيبه.
  • ورؤية انشقاق الأرض واخراج شيئاً منها يوم القيامة في المنام تدل على انتشار الظلم والعذاب، وحلم الخوف من تشقق الأرض يوم القيامة يدل على الندم على القيام بفعل محرم.
  • من رأى الأرض انطوت يوم القيامة في المنام فهذا يدل على الضيق والفساد، ورؤية الأرض انخسفت يوم القيامة في الحلم تدلّ على سوء العاقبة.
  • من رأى انشقاق الأرض يوم القيامة وخروج الدجال أو يأجوج ومأجوج في المنام فإن كان عاملاً بطاعة الله فإنها بشارة له ومن كان عاصي فإنها نذيراً له، وكذلك رؤية انشقاق القبور وخروج الأموات يوم القيامة في الحلم تدلّ على بسط العدل.
  • رؤية يوم القيامة في البحر في الحلم تدل على الفساد والعصيان، ومن رأى فيضان البحر يوم القيامة في المنام فهذا يدل على الوقوع في الظلم والظلمات.
  • ورؤية احتراق البحار يوم القيامة في الحلم تدل على الوقوع في الفتن والمعاصي، أما من رأى البحر هادئ يوم القيامة في المنام فهذا يدل على حسن طاعته ودينه.
  • حلم يوم القيامة وطلوع الشمس من المغرب يدل على حدوث فتنة في الناس، ومن رأى نزول الشمس من المشرق يوم القيامة في المنام فهذا يدل على اليأس وانتهاء الأمل.
تفسير رؤية يوم القيامة
  • رؤية يوم القيامة مع العائلة في المنام تدل على المحبة والتعلق الشديد بين الرائي وبينهم، ومن رأى يوم القيامة مع أبيه في الحلم فهذا يدل على حسن طاعته وبره، ورؤية يوم القيامة مع الأم في المنام تدل على نيل رضا الله والوالدين.
  • من رأى يوم القيامة مع أخيه في الحلم فهذا يدل على التعاضد والتكاتف بينهم، ورؤية يوم القيامة مع الأخت في المنام تدل على حسن رعايتها والاهتمام بها.

تفسير حلم يوم القيامة مع العائلة

  • إذا رأيت يوم القيامة مع شخص تحبه في المنام فهذا يدل على حسن العلاقة والتراحم بينهم، أما رؤية يوم القيامة مع شخص تعرفه في الحلم تدل على المحبة والمودة له.
  • الحلم بيوم القيامة مع شخص من الأقارب يدل على حسن العلاقات معهم وصلة الرحم، ورؤية يوم القيامة مع شخص لا تعرفه في المنام تدل على معاشرة أشخاص صالحين.
  • رؤية الخوف من يوم القيامة في المنام تدل على الندم والتوبة، ومن رأى أنه في يوم القيامة لوحده وخائف في الحلم فهذا يدل على كثرة ذنوبه ومعاصيه، ورؤية يوم القيامة والخوف مع العائلة في المنام تدل على التربية على الضلالة والفساد، وحلم يوم القيامة وخوف الأطفال يدل على كثرة الهموم والأحزان.
  • من رأى أنه خائف يوم القيامة ويبكي في المنام فهذا يدل على نيله المغفرة والرحمة من الله تعالى والله أعلم، ورؤية البكاء الشديد من الخوف يوم القيامة في الحلم تدل على سوء العاقبة.
  • رؤية قرب يوم القيامة والخوف منه في المنام تدل على الندم على معصية يرتكبها الرائي، ومن رأى شخص خائف من يوم القيامة في الحلم فهذا يدل على فساد دين هذا الشخص.

يرجى ملاحظة أن هذا التفسير عام و يحتمل الخطأ لعدم أخذه حالة الرائي بعين الاعتبار، لذا يجب الاستعانة بمفسر ذي علم شرعي لفهم معناه بشكل أدق و أهدى للصواب.

تطبيق رؤيا لتفسير الأحلام

تستطيع الحصول على تفسير حلمك بكفاءة عالية مع أمهر المفسرين الدارسين

يمكنك تحميل التطبيق من هنا والتواصل مع المفسرين الثقة .

شارك

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *